جامعي - الأسئلة المتكررة

الأسئلة المتكررة

السؤال (1): ما هي خدمة جامعي؟

خدمة جامعي من البريد الممتاز "EMS" هي اضافة جديدة لباقة خدماتها المتميزة. وقد صممت خصيصاً لإرسال مستندات قبول الطلاب إلى جميع الجامعات الحكومية مجاناً. ويتفرد البريد الممتاز "EMS" بتقديم هذه الخدمة التي تسمح للطلاب بإرسال مستنداتهم المطلوبة للجامعات بمرونة وسهولة من خلال مكاتب البريد السعودي المنتشرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

جامعي هو مشروع وطني للبريد الممتاز بالتضامن مع الجامعات السعودية ووزارة التعليم العالي. ويقدم البريد الممتاز هذه الخدمة حصرياً ووفقاً لآلية دقيقة ومنظمة. ويتبادل البريد الممتاز والجامعة أدوارهما خلال هذه الخدمة حيث يلعب البريد الممتاز دور قبول مستندات الطلاب بعد قبولهم في الجامعات من كل مناطق المملكة ومن ثم يقدمها للجامعة.

السؤال (2): ما هو البريد الممتاز "EMS"؟

البريد الممتاز "EMS" هو أهم قطاعات البريد السعودي ويتميز بخدماته المتنوعة والمتكاملة تماماً التي يقدمها فريق عالي التدريب من الشباب السعودي الذين يؤدون واجباتهم بكل مهارة وخبرة. هذا بالإضافة إلى أن البريد الممتاز "EMS" يتميز بامتلاكه لأضخم شبكة بريدية في المملكة العربية السعودية (أكثر من 500 منفذ ونقط بيع) وأفضل سياسة للتوزيع عبر أسطول يتكون من 360 مركبة في جميع أنحاء المملكة زودت كلها بالتكنولوجيا الحديثة لتقدم أعلى مستويات الدقة والأمن خلال نقل البريد

السؤال (3): ما هي المستندات المطلوبة مني لإرسالها للجامعة؟

يجب إرسال الشهادة الأصلية للثانوية العمة مع الشهادة الأصلية لحسن السير والسلوك وذلك بالإضافة لجميع المستندات المنشورة في الموقع الإلكتروني للجامعة التي تنوي التقديم إليها. ونوصي جميع المتقدمين أخذ نسخ احتياطية من شهاداتهم الأصلية.

السؤال (4): ما هي أوقات دوام مكاتب البريد السعودي؟

يختلف الدوام من فرع لآخر بالإضافة إلى الخدمات المقدمة. اضغط هنا للتعرف على مواقع الفروع في منطقتك والتي تقدم خدمة جامعي.

السؤال (5): ما هو ملف أوراق جامعي؟

هو ملف يجب أن تطلبه من ممثل البريد السعودي في فرع البريد السعودي لتضع مستنداتك داخله. ويحتوي هذا الملف على رقم خاص للتبع مرحلة سير مستنداتك لاحقاً.

السؤال (6): ما هي رسوم خدمة جامعي؟

لا توجد!! خدمة جامعي مجانية ومتاحة لجميع الطلاب المتقدمين للقبول في الجامعات الحكومية السعودية المتعاقدة مع البريد السعودي.

السؤال (7): كيفية آلية خدمة جامعي؟

آلية جامعي بسيطة. تبدأ عن طريق التقديم للجامعة على بوابة التقديم الإلكترونية الخاصة بالجامعة. بعد أن تحصل على موافقة الجامعة بقبولكم، عليك تجهيز شهاداتك الأصلية والمستندات الأخرى المتطلبة من الجامعة والتوجه إلى فرع بريد يتوفر لديه خدمة جامعي. سوف يقوم ممثل البريد بوضع أوراقك في ظرف خاص وإرسالها للجامعة. وسوف يزودك ممثلنا برقم خاص للتبع سير مستنداتك.

السؤال (8): كيف أجد فرع بريد السعودي يقدم خدمة جامعي قريب من موقعي؟

يمكنك البحث عن أقرب فرع بريد يقدم خدمة جامعي بالضغط على هذا الرابط.

السؤال (9) كيف أعرف ما إذا كانت مستنداتي قد أرسلت بنجاح من عدمه؟

عندما تقوم بتسليم أوراقك لممثل البريد في الفرع سوف يزودك برقم خاصل للتعرف على حالة مستنداتك. ويمكنك تتبع حالة وصل مستنداتك عبر هذا الرابط.

السؤال (10): كم من الوقت يستغرق وصول المستندات إلى الجامعة عادة؟

يستغرق وصول المستندات إلى الجامعة حوالي 3 أيام عادة.

   © 2017 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة البريد السعودي